تخطى إلى المحتوى

إتحاد الطلبة فرع الإمارات أقام لقاءه التنويري لبداية الفصل الثاني

اقام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الامارات لقاءه التنويري لبداية الفصل الدراسي الثاني في جامعة الشارقة للطلبة المستجدين والمتضررين من القرار الوزاري الخمسين طالب بكل تخصص الذي يحد من رغبة الطلبة بحضور رئيس المكتب الثقافي في دبي الدكتور صالح ياسين
في البداية بارك رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الامارات خليفة حامد الياقوت للطلبة المقبولين بخطة بعثات وزارة التعليم العالي والطلبة المقبولين بالجامعات الخاصة على نفقتهم وبين ان قرار الدراسة بالامارات العربية المتحدة هو قرار مهم في حياة أي طالب مغترب خصوصاً وأن الجامعات في دولة الامارات تتمتع بسمعة أكاديمية عالية على مستوى جامعات العالم مما يدفع الطالب الى مزيد من الاصرار لقبول التحدي لتجاوز مرحلة الغربة، وأضاف ان لدى الاتحاد خطط ومشاريع كبيرة والتي تهدف لخدمة الطلبة من خلال اقامة البرامج والأنشطة المختلفة اضافة الى مساعدة الطلبة المستجدين، كما ان الاتحاد لديه العديد من البرامج العامة المختلفة على مدار العام بالاضافة الى ان الجهود التى يبذلها الاتحاد تجاه قضايا الطلبة هو تبني القضايا الطلابية والدفاع عن المكتسبات، و نحن كاتحاد شرعي يمثل جميع الطلبة الدارسين في الامارات نحن خط الدفاع الأول عن الطلبة الكويتين في الغربة ولن نتخاذل بالسعي والمطالبة في حقوق طلبتنا وبين الياقوت ان اتحاد الامارات هو اول من طالب بإلغاء القرار الوزاري للخمسين طالب بكل كلية، وكان دور الاتحاد في هذه القضية هو تقديم ورقة عمل لإلغاء القرار الوزاري من مؤتمر الهيئة التنفيذية ثم بعد ذلك بمقابلة وكيل وزارة التعليم العالي ثم تقدم بطلب رسمي للهيئة التنفيذية لتشكيل لجنة مشتركة مع الاتحادات الخارجية المتضررة من هذا القرار، وعاهد الياقوت الطلبة والطالبات بأن الاتحاد ستكون له وقفة مع هذه القرارات التي لا تميت بصله بالمصلحة الطلابية ولا التعليمية .
من جانبه قدم رئيس المكتب الثقافي التهنئة للطلبة المستجدين والمستجدات متمنيا لهم التوفيق والنجاح وأن يكونوا خير سفراء لدولتهم الكويت.
وقال ان المكتب الثقافي الكويتي في دولة الامارات على أتم الاستعداد لخدمتهم ومساعدتهم وسيبذل قصارى جهده لتذليل أية صعوبات قد تعرضت مسيرتهم الدراسية. وقدم د. صالح ياسين نصائح اكاديمية للطلبة المستجدين حث اياهم على الجد والاجتهاد والمثابرة مشير الى ان هناك العديد من الطلبة لديهم قصور في الحضور لكلياتهم وجامعاتهم وتمنى عدم الاستمرار في ذلك لانه سيضر بمستقبلهم الطلابي وحثهم ليكونوا خير مثال لدولتهم في الميادين كافة التربوية والدراسية وغيرها.
واعرب عن الأمل أن يكون الطلبة الكويتيون هم الأميز من بين الطلبة الدارسين في دولة الامارات ليس على المستوى الدراسي فحسب بل في جميع الجوانب مؤكدا أن أبواب المكتب الثقافي الكويتي مفتوحة لجميع الطلبة والطالبات في كل ما يواجههم وما يحتاجونه خلال مسيرتهم الدراسية.
وذكر أن ‘الطلبة الكويتيين يحظون برعاية طيبة من قبل الأشقاء في دولة الامارات التي تربط بيننا وبينهم وشائج المودة والمحبة’.
و أوضح مسؤول شؤون الطلبة و الأقليات حمد عادل العوضي ماهية قرار ال٥٠ طالب و مدى تضرر الطلبة من هذا القرار الذي يحمل كل معاني الظلم و التعسف إتجاه أبناء الكويت الدارسين في دولة الإمارات العربية ، و بين أن هناك عدد كبير من الطلبة والطالبات لم تصدق شهاداتهم بعد مما يؤدي الى تهديد مستقبل الطلبة والطالبات وعلى وزارة التعليم العالي ان تدرك خطورة هذا القرار لأنه يحمل كل معاني الظلم للطالب المغترب،
و فسر العوضي هذا القرار دستورياً و بين ان قرار ال٥٠ طالب مخالف دستورياً و ابدى استغرابه، ان كيف لمثل هذه المواضيع القانونية تخفى على رجل قانوني كالوزير السابق، احمد المليفي و بحجة تخالف المنطق و هيَ تعدد الثقافات وهو لديه ازمة قبول في تسجيل الطلبة بجامعة الكويت، ووضح العوضي دور وخطة الشؤون الطلابية اتجاه هذا الموضوع.
و من جانبه أيضاً افاد العوضي انه تم التباحث مع نائب رئيس جامعة عجمان للعلوم و التكنلوجيا ثامر سعيد سلمان بشأن قضية سحب المواد من الجداول و تغييرها ، حيث صرح النائب انه تم اخباره مسبقاً بأن الموضوع قد حل الا ان الحقيقه عكس ذلك تماماً و ابدى تضايقه و وعدنا بأن سيتم وضع آليه لهذه المواقف، و تم اخذ موعد منه للتباحث معه في عدة جوانب تخص طلبتنا.
و اكد العوضي انه لجنته لن تتهاون في السعي وراء حقوق الطلبة المستحقه مدنياً و قانونياً .
وانهى العوضي حواره بتفائله من التشكيل الوزاري الجديد لا سيما وزير التربية د. نايف الحجرف ، آملاً أن يتفاعل مع الطلبة في حل هذا الموضوع فهم بالأول و الأخير أبناء الكويت و بهم سيرتقي البلد … فلا تقتلوا طموحات أبنائكم .

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

سبحان الله و بحمده

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.